الخارطة الاستثمارية

تتطلع هيئة استثمار واسط الى أشغال موقع متقدم ومؤثر على الساحة الاقتصادية في محافظة واسط وعموم البلاد من خلال اضطلاعها بالدور الذي حدده لها قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006. وبالطبع يمكن تحقيق ذلك من خلال جعل محافظة واسط احد الخيارات الهامة امام المستثمر المحلي والاجنبي من خلال تنوع الفرص الاستثمارية المطروحة وتوفير مقومات نجاح المشاريع الاستثمارية وذلك بعدم التوقف عند منح الاجازة الاستثمارية فحسب بل متابعة عمل المشروع وازالة اي معوقات قد تظهر اثناء فترة التنفيذ على ارض الواقع ..

وتعمل الهيئة على ايجاد فضاءات تتسع لأستثمار رؤوس الاموال في مشاريع استثمارية تنموية تقود الى مزايا تنافسية تنعكس ايجابا في خلق الازدهار الاقتصادي المنشود .

كما تدرك الهيئة أن الاستثمار قد اصبح السمة المميزة للاقتصاد العالمي وبطبيعة الحال فان العراق يجب ان يكون جزء فعالا في هذا الاتجاه ناهيك عن ضرورة التخفيف عن كاهل الدولة بإدخال الاستثمارات للمحافظة .

أن الفكرة الموجودة حاليا هي ارتباط الاستثمار برجال الاعمال والشركات الاستثمارية فحسب ولكن حقيقة الامر ان الاستثمار مؤثر وعلى تماس مع المواطن البسيط من خلال فرص العمل التي ستتوفر ناهيك عن الاثار الايجابية التي ستظهر بصمتها على الواقع الاقتصادي برمته . وتعمل الهيئة على تحديد الاولويات ورسم سياسة استثمارية واضحة المعالم لتهيئة جميع عناصر النجاح للمشاريع الاستثمارية .

أن اشاعة ثقافة الاستثمار لدى المواطن امر في غاية الاهمية كون الارادة الشعبية الداعمة للأستثمار عندما تتظافر مع الارادة الرسمية ستمكننا من القيام بقفزات نوعية والحصول على نتائج ايجابية تحقق طموحات المواطن .

 الخارطة الاستثمارية لمحافظة واسط