السفير الصربي في العراق يبدي استعداد بلاده للتعاون الاستثماري مع هيئة استثمار واسط

الأربعاء 28 نوفمبر 2012
أخر تحديث : الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 9:20 صباحًا
السفير الصربي في العراق يبدي استعداد بلاده للتعاون الاستثماري مع هيئة استثمار واسط

  أعلن السفير الصربي في العراق رادي ساف بتروفج، أن بلاده ترغب في تنفيذ أعمال استثمارية في واسط تشمل مختلف القطاعات .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع السلطة المحلية  في مبنى مجلس محافظة واسط  اثناء زيارته للمحافظة .

وقال ان صربيا دعت الى توثيق العلاقة مع العراق ولديها الرغبة في تعزيز السوق الواسطية بمنتجاتها فضلا عن نيتها في تنفيذ مشاريع استثمارية  في شتى المجالات ، بضمنها الزراعة والصناعة .

لافتا الى ان حكومته  تنوي رفع تأشيرة الدخول عن العراقيين بموجب بنود مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين البلدين ، مشيرا الى ان هذا الأجراء اتبع مع الدبلوماسيين العراقيين ومن المؤمل إن يتم بالنسبة للمواطنين الاعتياديين في وقت قريب .

وقال محافظ واسط المهندس مهدي الزبيدي في المؤتمر الصحفي ان واسط مستعدة لاستقبال كافة الشركات الصربية وتقديم الدعم اللازم لها منوها الى أهمية قدوم الشركات الأجنبية كونها ستسهم في نقل التكنولوجيا والخبرات للمحافظة .

اما السيد رئيس المجلس فقد رحب بالزيارة معتبرا انها بداية لفتح افاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين مبينا ان واسط تعتبر ارضا خصبة للأستثمارات في شتى المجالات . . وعلى هامش الزيارة تم عقد لقاء مع السفير الصربي .

بدوره كشف السيد صادق هويدي رئيس هيئة استثمار واسط  عن قرب اجراء لقاء مع السفير بتروفج في مقر السفارة الصربية في بغداد لبحث سبل التعاون بين الجانبين بما يخدم الحركة الاستثمارية في واسط

وتواصل هيئة استثمار واسط اتصالاتها مع مختلف السفراء واصحاب الشركات الاجنبية في سعي منها لتنشيط الحركة الاستثمارية في المحافظة  بما يخدم المواطن الواسطي 

رابط مختصر