تعزيزا للتواصل مع الحكومة المحلية في محافظة واسط .. رئيس هيئة استثمار واسط يلتقي نائب رئيس مجلس محافظة واسط السيد تركي الغنيماوي

الإثنين 29 أبريل 2019
أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2019 - 1:44 مساءً
تعزيزا للتواصل مع الحكومة المحلية في محافظة واسط .. رئيس هيئة استثمار واسط يلتقي نائب رئيس مجلس محافظة واسط السيد تركي الغنيماوي

التقى رئيس هيئة استثمار واسط الحقوقي ضياء الطائي بمعية وفد مثل مسؤولي اقسام الهيئة مع السيد تركي الغنيماوي نائب رئيس مجلس محافظة واسط .

وتطرق السيد رئيس الهيئة في معرض حديثه الى المعوقات التي تواجه عمل الاستثمار في الوقت الراهن وفي مقدمتها تخصيص الاراضي للمشاريع الاستثمارية والروتين الذي لازال يلقي بظلاله على معظم التعاملات بين هيئة الاستثمار ودوائر الدولة مشيرا الى ضرورة اتباع نظام اكثر مرونة خاصة وأن قانون الاستثمار المعدل قد عالج الكثير من تلك المسائل لافتا الى ان الهيئة قد اعدت العديد من المقترحات الخاصة بهذا الشأن والتي من شأنها معالجة تلك المعوقات منوها الى ان الهيئة قد اعدت منهاج عمل للمرحلة المقبلة يهدف الى تطوير الاستثمار والاستفادة من المميزات الكثيرة الجاذبة للاستثمار والتي تزخر بها محافظة واسط .

من جانبه اكد الغنيماوي على ان نمو الاستثمار يحظى بأهمية كبيرة للمساعدة في بناء المحافظة وتشغيل الايدي العاملة بما يخفف عن كاهل الدولة منوها الى ان مجلس محافظة واسط لن يدخر جهدا وسيعمل على توفير الدعم للمشاريع الاستثمارية معبرا عن تفاؤله بأن الاستثمار ستكون له بصمة واضحة في اقتصاد المحافظة اذا ما تم التعاون من قبل الجميع .

جدير بالذكر ان الهيئة وبناءا على توجيهات الهيئة الوطنية للاستثمار كذلك حرصا منها على تسهيل عمل المشاريع الاستثمارية شرعت وضمن غرفة عليات مشتركة برعاية الحكومة المحلية ومعظم دوائر الدولة ذات العلاقة بعمل الاستثمار بعقد اجتماعات وزيارات ميدانية لمواقع عمل المشاريع ومن المؤمل ان تكون هنالك نتائج طيبة لتلك الجهود .

رابط مختصر