وضع حجر الاساس لمشروع استثماري في القطاع التجاري في محافظة واسط

الإثنين 8 أكتوبر 2018
أخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 10:51 صباحًا
وضع حجر الاساس لمشروع استثماري في القطاع التجاري في محافظة واسط

اقامت هيئة استثمار واسط بالتعاون مع المستثمر علاء حسين لفته وبرعاية من الحكومة المحلية في محافظة واسط احتفالية تم خلالها وضع حجر الاساس لمشروع مجمع العنقاء التجاري في مركز مدينة الكوت .

حضر الاحتفالية محافظ واسط الحقوقي محمود عبدالرضا طلال وعدد من اعضاء الحكومة المحلية وهيئة استثمار واسط وجمع من المواطنين .

وأشار السيد محافظ واسط في كلمته خلال الاحتفالية على ان هذا المشروع وغيره من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات سيدعم وبقوة توجه الحكومة المحلية في المحافظة نحو الاعمار الذي بدأت تتصاعد وتيرته مؤخرا . مؤكدا عزم الحكومة على المضي قدما في دعم الحركة الاستثمارية بغية تفعيل كافة المشاريع وبمختلف الاتجاهات معربا عن ارتياحه لإقامة مثل هذه المشاريع التي ستنعكس بالإيجاب على اقتصاد المحافظة برمته .

وعلى صعيد متصل أكد رئيس هيئة استثمار واسط الاستاذ محسن شلال عباس ان الخطة التي شرعت بها الهيئة تهدف الى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بتهيئة ارضية ايجابية جاذبة للأستثمار في مختلف قطاعاته لافتا الى ان هنالك طلبات استثمارية متعددة تعكف الهيئة حاليا على دراستها ليتم اختيار الافضل منها من النواحي العمرانية والاطر الحديثة فضلا عن تشغيل اكبر عدد من الايدي العاملة من ابناء المحافظة .

وفيما يتعلق بتفاصيل المشروع ذكر المستثمر علاء حسين لفته ان المشروع يتضمن انشاء مجمع تجاري بكلفة اكثر من ثلاثة مليارات دينار عراقي وبمساحة 5533 م2 وبفترة استثمار 28 سنة بمدة  تنفيذ سنة واحدة مؤكدا انه سيلتزم بتوقيتات العمل بهدف انجاز العمل في الفترة المحددة معربا عن شكره العميق لكادر هيئة استثمار واسط لتعاونه في اتمام الاجراءات التي افضت الى حصوله على الاجازة الاستثمارية .

رابط مختصر