وفد من هيئة استثمار واسط يناقش مع الحكومة المحلية في قضاء بدره سبل التعاون المشترك بينهما في مجال تطوير الحركة الاستثمارية

الأربعاء 14 مارس 2018
أخر تحديث : الأربعاء 14 مارس 2018 - 1:52 مساءً
وفد من هيئة استثمار واسط يناقش مع الحكومة المحلية في قضاء بدره سبل التعاون المشترك بينهما في مجال تطوير الحركة الاستثمارية

في اطار مساعيها لتطوير الحركة الاستثمارية زار وفد من هيئة استثمار واسط برئاسة الاستاذ محسن شلال عباس رئيس الهيئة وعضوية ممثلين عن اقسام الهيئة قضاء بدره 65 كم شرقي محافظة واسط والتقى بالحكومة المحلية فيها من اجل بحث سبل التعاون المشترك بينهما بما يخدم الحركة الاستثمارية في المحافظة وفي قضاء بدره على وجه الخصوص .

وذكر السيد رئيس الهيئة ان النقاشات بين الجانبين تركزت حول امكانية ترشيح عدد اكثر من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات فضلا عن تقديم شرح مفصل حول قانون الاستثمار وما جاء به من تسهيلات وضمانات واعفاءات تصب جميعها في خدمة المستثمر كونها تعد محفزات ممتازة تشجع على جذب رؤوس الاموال للبلاد . لافتا الى ان النقاشات تمخضت عن اتفاق مبدئي بين الجانبين حول ترشيح مجموعة من الفرص الموجودة في القضاء في غضون الفترة القليلة المقبلة .

بدوره رحب قائمقام بدره السيد جعفر عبد الجبار بالوفد معتبرا ان مثل هذه اللقاءات من شأنها ان تثمر في بلورة رؤية واضحة للعمل الاستثماري بالتعاون مع هيئة استثمار واسط لافتا الى ان النهج الذي شرعت به الهيئة مؤخرا سيكون له دور بوضع اقتصاد المحافظة على المسار الصحيح منوها الى ان قضاء بدره يمتلك مؤهلات جيدة من خلال المنفذ الحدودي والشركات النفطية العاملة فضلا عن طبيعتها السياحية الجذابة .

تجدر الاشارة الى ان هيئة استثمار واسط وضعت خطة طموحة لتفعيل الاستثمار في المحافظة تضمنت ندوات وورش عمل وزيارات لأقضية ونواحي المحافظة فضلا عن المشاركات في المؤتمرات والمعارض سعيا منها للنهوض بالاستثمار في محافظة واسط . 

رابط مختصر